img

الأسئلة المتكررة

كيفَ ظهرت فكرةْ أسواق للتجزئة؟
جاءت أسواق للتجزئة ترجمة لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، و كان سموه أول من أشار إلى هذا المشروع خلال عرضه لإستراتيجية حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة في شهر ابريل 2007 عندما قال: " لدينا حلول تعتمد بشكل أساسي على شبابنا كمشروع" أسواق الذي يعتمد على أحدث منجزات التكنولوجيا ويقلص الحاجة إلى العمالة الهامشية ويهيئ فرصاً استثمارية واسعة للشباب "
وضع القانوني للشركة ؟
شركة ذات مسئوولية محددوة، تمتلكها مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية. تأسست أسواق للتجزئة في عام 2006 و تم افتتاح أول فرع في أكتوبر 2008.
ما هي شركة أسواق للتجزئة؟
هي عبارة عن مراكز تجارية صغيرة ومتوسطة الحجم في قلب المناطق السكنية، يتوسّطها سوبرماركت "سوبرماركت أسواق" يوفر تشكيلة غنية من المعروضات والأطعمة الطازجة ذات الجودة العالية، بأسعار منافسة ومعايير عالمية ضمن أجواء السوق التقليدي, ويكمّلها العديد من متاجر البيع بالتجزئة.
ماذا يميز أسواق للتجزئة عن الآخرين ؟
تتميز أسواق للتجزئة بأنها شركة وطنية في قطاع التجزئة و لها أهداف اجتماعية، حريصة على دعم المجتمعات المحلية عن طريق الفعاليات الاجتماعية و حملات التوعية، كما تتميز بتواجدها في قلب الأحياء السكنية و توفيرها للفرص الاستثمارية لرواد الأعمال الإماراتيين و توفير فرص العمل.
ما هي المجالات التي تعمل فيها شركة أسواق للتجزئة؟
تعمل أسواق في قطاع التجزئة و تضم أسواق الوحدات التالية :
مراكز تجارية: مراكز تسوق صغيرة و متوسطة في وسط المناطق السكنية ذات طابع تراثي قديم تهدف لتوفير احتياجات سكان المناطق السكنية من المحلات و الخدمات تحت سقف واحد و بالقرب من مكان اقامتهم.
سوبر ماركت أسواق للتجزئة: يتواجد سوبر ماركت أسواق للتجزئة في جميع مراكز أسواق إضافة إلى تواجده كسوبر ماركت مستقل في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية.
دكاكين : هو عبارة عن سوق تقليدي ضمن مراكز أسواق يتميز بتصميمه التراثي العتيق وهذه الدكاكين تقدم لزبائنها مجموعة متنوعة من المنتجات، كالإكسسوارات والهدايا، والملابس، والعطور، والأحذية وغيرها...
ما هي سلامة الأغذية ؟
إن أسواق للتجزئة تستثمر في مجال سلامة الغذاءِ وذلك حرصاً منها على حِماية عملائها وتوفير الاستهلاك الآمن لهم، وتعمل على أن تكون على درجة كبيرة ومتقدمة في مجال سلامة الأغذية التي تقدمها لعملائها،من خلال حصولها على شهادة دولية في سلامة الأغذية  لفروعها في كل من ند الحمر و المزهر و الورقاء و مردف و أم سقيم و الصفوح و برشاء جنوب و البدع و الروضة..
كيف يتم تقديم طلب التأجير؟
يتم التقديم طلبات تأجير المحلات عن طريق ملئ استمارة طلب التأجير في الموقع الالكتروني الخاص بأسواق على الرابط التالي. 
يقوم قسم التأجير بمراجعة جميع طلبات التأجير و تقييمها و التواصل مع مقدمي الطلبات.
كيف أصبح مورد معتمد لسوبر ماركت أسواق للتجزئة؟
إذا كنت موزع للمواد الغذائية أو الاستهلاكية لأحد العلامات المعروفة أو المطلوبة لدى المستهلكين فيمكنك ملء الاستمارة عبر موقعنا الإلكتروني من خلال الرابط
ما هي المستندات المطلوبة لتقديم طلبات التوريد ؟
تعريف عن المورد.
تفاصيل المنتج و قائمة بالأسعار. ( قد يتم طلب عينات للمنتج عند الضرورة)
تاريخ المنتج في السوق مدى شعبيته.
في حال الموافقة المبدئية على المنتج أو البضاعة المعروضة سيتم التواصل عن طريق قسم المشتريات للاستكمال الإجراءات.
ما هي المستندات المطلوبة للمورد الجديد في حال الحصول على موافقة قسم المشتريات لعرض منتجاته في السوبر ماركت ؟
استمارة تسجيل المورد.
الرخصة التجارية للمورّد سارية المفعول.
اتفاقية توريد ( يتم توقيعها من الطرفين في حال الاتفاق المشترك على الشروط و الأحكام) يتم مناقشة الشروط و الأحكام مع قسم المشتريات أو مدير المشتريات المختص.
استبيان تقييم المورد و المتطلبات الخاصة بتوصيل المواد الغذائية إلى سوبر ماركت أسواق ( يتم تقديمها للمورد للتوقيع ضمن اتفاقية التوريد).
إذا كان المورد عضواً في مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة و المتوسطة فيجب تقديم صورة عن شهادة عضوية المؤسسة.
جميع ما ذكر أعلاه يتم تقديمه فقط في حال موافقة أسواق للتجزئة على المورد.
كيف يمكن التواصل مع إدارة المشتريات في أسواق للتجزئة؟
السيد طفيل خان (مدير قسم مبيعات – للمواد الغذائية) البريد الإلكتروني tufail.khan@aswaaqretail.ae
  السيد شاجاهان (مدير قسم مبيعات) البريد الالكتروني chadachee.shajahan@aswaaqretail.ae
تمتلك "أسواق للتجزئة" كامل الأحقية في قبول أو رفض أي مورّد أو سلعة
كيف يمكن تقديم طلب التوظيف في سوبر ماركت أسواق للتجزئة؟
يمكن تقديم السيرة الذاتية إلى أي من الموظفين في قسم خدمة العملاء في السوبر ماركت و الذين سيعملون على توجيه الطلب إلى إدارة الموارد البشرية في الشركة.
هل يمكن تقديم طلب التوظيف في المكتب الرئيسي؟
يمكنك زيارة المكتب الرئيسي لأسواق من الساعة الثامنة صباحاً و حتى الرابعة عصراً و تسليم السيرة الذاتية يدوياً إلى موظفي خدمة العملاء في قسم الاستقبال
كيف يمكن تقديم طلب التوظيف الكترونيا؟
يمكن تقديم طلب التوظيف عبر ملء الاستمارة في الموقع الرئيسي عبر الرابط التالي  كما يمكنكم إرفاق السيرة الذاتية مباشرة عبر البريد الالكتروني و إرسالها إلى العنوان التالي
careers@aswaaq.ae
ملاحظة:  عندك تقديم الطلب عبر الموقع حاول إدراج أكبر قدر من المعلومات عن نفسك و مهاراتك للوظيفة المطلوبة، و ذلك لمساعدة الموظف المعني بالتوظيف أو مدير الموارد البشرية على مراجعة الطلبات و تحديد الوظيفة المناسبة للمتقدم، في حال تم قبولك للوظيفة المطلوبة سيتم التواصل معك مباشرة من قبل إدارة الموارد البشرية لطلب المزيد من المعلومات.
كما يمكنكم أيضاً إرسال السيرة الذاتية إلى إدارة الموارد البشرية عبر فاكس رقم 044234477
ما هو برنامج الولاء "وفا"؟
- وفا هو برنامج ولاء العملاء الخاص بشركة أسواق للتجزئة.
- أسست وفا في عام 2008 خصيصا لمنح العملاء العديد من المزايا مثل العائد النقدي على المشتريات الشهرية.
 
ما هي نقاط وفا؟
- نقاط وفا هي النقاط التي يكتسبها أعضاء برنامج "وفا" عن كل معاملة شرائية تتم داخل أي فرع بما في ذلك منصة التسوق عبر الإنترنت، على أن يتم احتسابها وفقا للشروط والأحكام أدناه.
- تبلغ قيمة النقطة الواحدة 1 فلس إماراتي، أي أن مائة (100) نقطة من نقاط وفا تعادل درهماً إماراتياً واحداً.
كيف يمكننا التسجيل في وفا؟
تتم عملية التسجيل في البرنامج والحصول على رقم العضوية عن طريق الوسائل التالية:
- الأجهزة اللوحية المتوفرة في مراكز خدمة العملاء.
- منصة التسوق الالكتروني www.aswaaqonline.ae عن طريق زيارة الرابط الالكتروني -http://wafa.aswaaqretail.ae/memberregistration/
- مسح رمز الاتجابة السريعة على فاتورة السوبرماركت.
 
من الذي يحق له التسجيل في وفا؟
يحق لجميع العملاء أن يقوموا بالتسجيل في برنامج "وفا" والحصول على رقم العضوية لاستخدام الحساب المسجل في عملية جمع النقاط وصرفها.
ما هو العمر المسموح به للانضمام في برنامج الولاء وفا؟
يجب أن لا يقل عمر العميل المتقدم للحصول على عضوية برنامج "وفا" عن 18 عاما.
ما هي مميزات عضوية وفا؟
يحق لجميع الأعضاء المسجلين داخل برنامج "وفاء" التمتع بالمزايا التاية:
- اكتساب نقاط "وفا" واستخدامها مقابل المعاملات الشرائية.
- الحصول على 1% عائد نقدي على المشتريات الشهري. يمكن الحصول على عائدات نقدية أكثر تصل إلى 5% أو 10٪ على المشتريات الشهرية وفقا للشروط والأحكام أدناه.
- صرف نقاط "وفا" المكتسبة نقداً.
- التمتع بعروض حصرية وأسعار خاصة.
- تعبئة حساب برنامج "وفا" بالنقاط.
- تحويل النقاط من حساب إلى حساب آخر.
- التبرع بالقيمة النقدية لنقاط "وفا" المكتسبة لصالح الجمعيات الخيرية.
- استلام كشف الحساب عبر البريد الإلكتروني.
- استخدام التطبيق الذكي (أسواق ريتش).
- يكتسب كل عضو من أعضاء برنامج "وفا" نقطة واحدة من نقاط "وفا" مقابل كل درهم إماراتي، لا يشمل الضرائب والرسوم الأخرى، ينفقه داخل  أي فرع بما في ذلك منصة التسوق عبر الانترنت.
ما هي آلية احتساب نقاط وفا؟
1- الدفع نقداً أو عن طريق نقاط "وفا":
في حالة الدفع نقدا أو الدفع عن طريق نقاط "وفا"، فإن النقاط الإضافية المكتسبة والعائدات النقدية على المشتريات يتم احتسابها كالتالي:
- 10٪ عائد نقدي
• إذا بلغ إجمالي قيمة المشتريات الشهرية إلى ثلاثة آلاف (3000) درهم إماراتي، غير شاملة على الضرائب والرسوم الأخرى، أو أكثر، فإنه يحق لعضو برنامج "وفا" الحصول على تسع (9) نقاط إضافية مقابل كل درهم (1) إماراتي، غير شامل على الضرائب والرسوم الأخرى،  يتم إنفاقه في أي فرع بما في ذلك منصة التسوق عبر الإنترنت، ليبلغ إجمالي النقاط المكتسبة مقابل كل درهم (1) إماراتي إلى 10 نقاط أي ما يعادل 10% عائد نقدي على المشتريات الشهرية.  
- 5٪ عائد نقدي
• إذا بلغت إجمالي قيمة مشترياتك الشهرية ألف وخمسمائة (1500) درهم إماراتي، غير شاملة على الضرائب والرسوم الأخرى، أو أكثر وتقل عن ثلاثة آلاف (3000) درهم إماراتي غير شاملة على الضرائب والرسوم الأخرى، فإنه يحق لعضو برنامج "وفا" الحصول على أربع (4) نقاط إضافية مقابل كل درهم (1) إماراتي، غير شامل على الضرائب والرسوم الأخرى،  يتم إنفاقه في أي من فروعنا بما في ذلك منصة التسوق عبر الإنترنت، ليبلغ إجمالي النقاط المكتسبة مقابل كل درهم (1) إماراتي إلى 5 نقاط أي ما يعادل 5% عائد نقدي على المشتريات الشهرية.  
- 1 ٪ عائد نقدي على المشتريات
• إذا كان إجمالي قيمة مشترياتك الشهرية أقل عن ألف وخمسمائة (1500) درهم إماراتي، غير شاملة على الضرائب والرسوم الأخرى، فإنه يحق لعضو برنامج "وفا" الحصول على نقطة واحدة (1) من نقاط "وفا" مقابل كل درهم (1) إماراتي، غير شامل على الضرائب والرسوم الأخرى، يتم إنفاقه في أي من فروعنا بما في ذلك منصة التسوق عبر الإنترنت، ليبلغ إجمالي النقاط المكتسبة مقابل كل درهم (1) إماراتي إلى نقطة واحدة أي ما يعادل 1% عائد نقدي على المشتريات الشهرية.
 
2- الدفع بالبطاقات الائتمانية:
في حالة الدفع عن طريق بطاقات الائتمان أو بطاقات السحب الآلي أو بطاقات نول أو أي وسيلة دفع أخرى بخلاف الدفع النقدي أو الدفع عن طريق نقاط "وفا"، فإن النقاط الإضافية المكتسبة والعائدات النقدية على المشتريات يتم احتسابها كالتالي، مع الاحتفاظ بالنقطة المكتسبة مقابل كل درهم (1) إماراتي، غير شامل على الضرائب والرسوم الأخرى،  يتم إنفاقه في أي من فروعنا بما في ذلك منصة التسوق عبر الإنترنت:
 
- 8٪ عائد نقدي
• إذا بلغت إجمالي قيمة المشتريات الشهرية لعضو برنامج "وفا" إلى ثلاثة آلاف (3000) درهم إماراتي، غير شاملة على الضرائب والرسوم الأخرى، أو أكثر. فإنه يحق لعضو برنامج "وفا" الحصول على سبع (7) نقاط إضافية مقابل كل درهم (1) إماراتي، غير شامل على الضرائب والرسوم الأخرى،  يتم إنفاقه في أي من فروعنا بما في ذلك منصة التسوق عبر الإنترنت، ليبلغ إجمالي النقاط المكتسبة مقابل كل درهم (1) إماراتي إلى 8 نقاط أي ما يعادل 8% عائد نقدي على المشتريات الشهرية.  
- 3٪ عائد نقدي
• إذا بلغت إجمالي قيمة المشتريات الشهرية لعضو برنامج "وفا" إلى ألف وخمسمائة (1500) درهم إماراتي، غير شاملة على الضرائب والرسوم الأخرى، أو أكثر وتقل عن ثلاثة آلاف (3000) درهم إماراتي غير شاملة على الضرائب والرسوم الأخرى. فإنه يحق لعضو برنامج "وفا" الحصول على نقطتان (2) إضافيتان مقابل كل درهم (1) إماراتي، غير شامل على الضرائب والرسوم الأخرى،  يتم إنفاقه في أي من فروعنا بما في ذلك منصة التسوق عبر الإنترنت، ليبلغ إجمالي النقاط المكتسبة مقابل كل درهم (1) إماراتي إلى 3 نقاط أي ما يعادل 3% عائد نقدي على المشتريات الشهرية.
 
- 1٪ عائد نقدي على المشتريات
• إذا كان إجمالي قيمة المشتريات الشهرية لعضو برنامج "وفا" أقل عن ألف وخمسمائة (1500) درهم إماراتي، غير شاملة على الضرائب والرسوم الأخرى فإنه يحق لعضو برنامج "وفا" الحصول على نقطة إضافية مقابل كل درهم (1) إماراتي، غير شامل على الضرائب والرسوم الأخرى،  يتم إنفاقه في أي فرع بما في ذلك منصة التسوق عبر الإنترنت، ليبلغ إجمالي النقاط المكتسبة مقابل كل درهم (1) إماراتي إلى نقطة واحدة أي ما يعادل 1% عائد نقدي على المشتريات الشهرية.
ماذا يقصد بالدفع عن طريق نقاط وفا؟
الدفع عن طريق نقاط "وفا" هي خاصية دفع قيمة المشتريات داخل أي من فروعنا باستخدام نقاط "وفا" المكتسبة من المعاملات الشرائية أو المعبأة.
كيف يمكن استخدام نقاط وفا المكتسبة؟
يحق لكل عضو من أعضاء برنامج "وفا" استخدام نقاطه المكتسبة في العمليات الشرائية أو التبرع بها للجهات الخيرية أو تحويلها لأي حساب آخر، وفقا للخطوات التالية:
- تقديم رقم عضوية "وفا" أو الهاتف المتحرك لأمين الصندوق عند القيام بعملية الدفع.
- إدخال الرقم السري لإنهاء عملية الدفع. (يمكن الحصول على الرقم السري أثناء عملية التسجيل من خلال مركز الاتصال)
- يتم خصم نقاط "وفا" المستخدمة من حساب العميل فور إنهاء عملية الدفع.
- يتم إصدار إيصال عن كل عملية استخدام لنقاط "وفا"
 
كيف يمكن صرف نقاط وفا المكتسبة؟
يحق لكل عضو من أعضاء برنامج "وفا" استخدام نقاطه المكتسبة في العمليات الشرائية أو التبرع بها للجهات الخيرية أو تحويلها لأي حساب آخر، وفقا للخطوات التالية:
- تقديم رقم عضوية "وفا" أو الهاتف المتحرك لأمين الصندوق عند القيام بعملية الدفع.
- إدخال الرقم السري لإنهاء عملية الدفع. (يمكن الحصول على الرقم السري أثناء عملية التسجيل من خلال مركز الاتصال)
- يتم خصم نقاط "وفا" المستخدمة من حساب العميل فور إنهاء عملية الدفع.
- يتم إصدار إيصال عن كل عملية استخدام لنقاط "وفا"
يحق لكل عضو من أعضاء برنامج "وفا" صرف نقاطه المكتسبة نقدا وفقا للخطوات التالية:
1- إبراز بطاقة تعريف شخصية سارية المفعول في الدولة لأمين الصندوق،
2- تقديم رقم عضوية برنامج "وفا"
3- إدخال الرقم السري لإنهاء عملية الصرف
4- يتم إصدار إيصال عن كل عملية صرف لنقاط "وفا"
5- يمكن صرف النقاط المكتسبة شهريا في الفترة ما بين 12 و 22 من كل شهر
6- تسري عملية صرف نقاط "وفا" نقداً على 100 درهم إماراتي ومضاعفاتها فقط بحد أقصى 3000 درهم في اليوم الواحد.
7- يتم خصم نقاط "وفا" المصروفة من حساب العميل فور إجراء عملية الصرف.
 
كيف يمكن تعبئة حساب وفا بالنقاط؟
يحق لكل عضو من أعضاء برنامج "وفا" أن يقوم بتعبئة حسابه بالنقاط/الرصيد عن طريق دفع المبلغ مباشرة عند أمين الصندوق في أي فرع وفقا للخطوات التالية:
1- تقديم رقم عضوية "وفا" أو رقم الهاتف المسجل في الحساب.
2- يتم قبول أي مبلغ نقدي ابتداء من 1 فلس إماراتي بحد أقصى 1000 درهم في اليوم الواحد.
3- تستغرق عملية الإيداع مدة زمنية قدره 24 ساعة إذا تمت أثناء أحد أيام العمل الاسبوعية، بينما تظهر عملية الإيداع في يوم العمل التالي إذا ما كانت عملية الإيداع خلال عطلة نهاية الأسبوع أو العطلات الرسمية في الدولة. 
4- يحصل عضو برنامج "وفا" على مائة (100) نقطة عن كل درهم (1) إماراتي يتم إيداعه.
 
كيف يمكن تحويل نقاط/رصيد وفا؟
يحق لكل عضو من أعضاء برنامج "وفا" أن يقوم بتحويل نقاطه/رصيده المكتسب أو المعبأ لأي حساب آخر وفقا للخطوات التالية:
1- تقديم رقم عضوية "وفا" أو رقم الهاتف المسجل في الحساب.
2- إبراز بطاقة تعريف شخصية سارية المفعول في الدولة مثل بطاقة الهوية الإماراتية أو جواز السفر.
3- قد تستغرق عملية التحويل لتظهر في حساب العضو المحول إليه مدة زمنية تصل إلى 72 ساعة او ثلاثة ايام عمل.
 
كيف يمكن الحصول على كشف الحساب؟
- يحصل كل عضو من أعضاء برنامج "وفا" على كشف حساب يوضح بيانات جميع المعاملات التي تمت خلال ذلك الشهر.
- يتم إرسال كشف الحساب عبر البريد الإلكتروني المسجل.
- يجب على كل عضو من أعضاء برنامج "وفا" التحقق من كشف الحساب الصادر  ومراجعته وإخطار أسواق للتجزئة بأي اختلافات يتم ملاحظتها خلال سبعة (7)  أيام عمل من تاريخ استلامه لكشف الحساب، وإلا فإن كشف الحساب سوف يتم اعتباره نهائيا وموافق عليه من قبل عضو برنامج "وفا".
 
ما هي مدة صلاحية نقاط وفا؟
- تظل نقاط/رصيد "وفا" المكتسب أو المعبأ في حساب كل عضو من أعضاء برنامج "وفا" صالحة لمدة أربعة وعشرون (24) شهرًا من تاريخ اكتسابه أو تعبئته، وتنتهي الصلاحية بانقضاء هذه المدة إذا لم يتم استخدامها بأي صورة من الصور المسموح بها وفقا للشروط والأحكام.
- لا يحق لأي عضو من أعضاء برنامج "وفا" المطالبة بنقاطه/برصيده بعد انقضاء صلاحيته.
 
من الذي لا يحق له الحصول على نقاط وفا الإضافية؟
لا يحق لعضو برنامج "وفا" الحصول على النقاط الإضافية في الحالات التالية، مع احتفاظه بالنقطة المكتسبة مقابل كل درهم (1) إماراتي، غير شامل على الضرائب والرسوم الأخرى،  يتم إنفاقه في أي فرع بما في ذلك منصة التسوق عبر الإنترنت:
• إذا كان إجمالي قيمة المشتريات الشهرية أقل عن ألف وخمسمائة (1500) درهم إماراتي، غير شاملة على الضرائب والرسوم الأخرى.
• إذا تجاوز إجمالي المشتريات لمنتج واحد من المنتجات المعروضة مبلغ خمسمائة (500) درهم إماراتي في الشهر الواحد، غير شاملة على الضرائب والرسوم الأخرى.
• في حالة شراء البطاقات المدفوعة مسبقا مثل بطاقة نول وبطاقة سالك وبطاقات الهواتف ... إلخ. 
• في حالة شراء المنتجات الخاضعة لضريبة السلع الانتقائية.
 
كيف يمكننا أن نعيد ضبط كلمة المرور؟
يمكن إعادة ضبط كلمة المرور عن طريق التطبيق الذكي (أسواق ريتش) أو مركز خدمة العملاء، ويتم إرسال رسالة نصية إلى الهاتف المسجل في حساب العميل مقابل خصم 10 نقاط من حسابه، أي ما يعادل 10 فلوس.
كيف يمكن إلغاء حساب وفا؟
لإلغاء الحساب:
1- يرجى التوجه إلى أقرب فرع وتقديم الطلب عن طريق خدمة العملاء.
2- يحق للعميل في حالة الإلغاء الحصول على نقاطه نقدا وفقط للشروط الواردة في بند (صرف نقاط "وفا" المكتسبة).
3- إذا كان الرصيد المتبقي من نقاط "وفا" لا تتجاوز قيمته النقدية مائة (100) درهم، فإنه يجب على العميل أن يقوم باستخدامها قبل إتمام عملية الإلغاء أو تحويلها إلى حساب آخر من حسابات برنامج "وفا" سارية المفعول.
 
ما هو تطبيق أسواق ريتش؟
"أسواق ريتش" هو التطبيق الذكي الذي يُمكّن أعضاء برنامج "وفا" من الاطلاع على قوائم الشراء والنقاط المكتسبة، وإعادة ضبط كلمة المرور بالإضافة إلى العديد من المزايا الأخرى.
كيف يمكن الدفع عن طريق تطبيق ريتش؟
الدفع عن طريق تطبيق ريتش هو سهل للغاية! يمكنك الدفع عبر:
1- نقاط وفا
2- E-wallet
3- البطاقة الائتمانية
4- الدفع عبر شبكة نقاط البيع